لأول مرة...حفل عشاء تخليد ليوم الصحافة وتكريمات ورسائل بنواذيبو (صور)

أربعاء, 08/05/2024 - 07:35

نظمت الرابطة الوطنية للصحافة الجهوية بموريتانيا حفل عشاء جمع السلطات والفاعلين ورموز الحقل الإعلامي على المستوى المحلي للمرة الأولى في تاريخ المدينة.

 

وقال رئيس الرابطة الخليل عبدالله إن الحفل يرمي إلى جمع شمل الأسرة الإعلامية المحلية والسلطات والشركاء تزامنا مع احتفالات اليوم الدولي للصحافة 3مايو،مبرزا إسهامات الصحافة وتضحياتها في سبيل الحقيقة.

وأبرز ولد عبد الله دور الصحافة المحلية المستقلة ،وضرورةإشراكها في مجمل التظاهرات ،وتحويلها إلى شريك فعلي في التنمية.

أما عمدة المدينة القاسم بلالي فقد أبرز دور الإعلام ورسالته النبيلة ،داعيا إلى أن يبتعد عن التنخندق ،وأن يقدم رسالته بمهنية ومسؤولية لخدمة المجتمع.

 

بدوره الأمين العام للرابطة محمد سوله أبرز المكانة التي حققتها البلاد بتفوقها افريقيا وعربيا في مجال حرية الصحافة،داعيا إلى منح الصحافة المستقلة في نواذيبو أولوية وإشراكها.

اما نائب رئيس حزب الإنصاف يحي الوقف فقد اعتبر أن الصحافة والساسة توأمين،ويجب أن يعملا معا بمايخدم المصلحة العامة،مقترحا انشاء بموجبه يقدم الساسة المعلومات بشكل شفاف على أن ينشرها الإعلاميون بشكل نزيه.

 

وكان لافتا انسحاب نائب رئيس المجلس الجهوي الشيخ ماء العينين سيدي هيبه احتجاجا على كسر التنظيم البروتكولي فيما وصل مستشار والي نواذيب وغادر بعد دقائق القاعة.

بدوره الإعلامي باباه عابدين قال إن الصحافة في نواذيبو مشكلتها الرئيسية تقسيمها على المؤسسات داعيا إلى وضع حد لهذا التقسيم والتحلي بالمهنية مخاطبا المسؤولين:كماتكونون تكون صحافتكم؟

 

وبعث الصحفيون برسائل إلى السلطات مفادها فتح مصادر الأخبار،والعمل على تحويل الشراكة البناءة بين الإعلام والمؤسسات في عاصمة الاقتصاد والمؤسسات.

French English

إعلانات

إعلانات